ثقافة

عرض الشريط المغربي “آدم” ضمن فعاليات مهرجان السينما العربية بواشنطن

يقترح مهرجان السينما العربية بواشطن على رواده، من عشاق الفن السابع، الشريط الروائي المغربي “آدم” للمخرجة مريم التوزاني، وذلك في إطار النسخة 24 من للمهرجان (18 – 27 أكتوبر)، الذي يفتح نافذة على جديد الأعمال السينمائية في العالم العربي وشمال إفريقيا.
وسيتم عرض هذا الفيلم المغربي، الذي يرصد وضع النساء العازبات من خلال قصة فتاة قروية أقامت علاقة خارج إطار الزواج نتج عنها حمل، يومي 20 و25 أكتوبر، بحضور مخرجة الفيلم ومنتجه نبيل عيوش.
وحاز فيلم “آدم”، وهو أول عمل للمخرجة مريم التوزاني، خلال مهرجان الفيلم الفرنكفوني لأنغوليم (جنوب غرب فرنسا)، جائزة (فالوا) الطلبة الفرنكفونيين. كما تم تقديمه في عرض أول خلال الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي.
وتقدم الدورة ال24 من مهرجان السينما العربية “مشاهد عربية” باقة من الأفلام العربية المختارة من بينها “أريكة في تونس” للمخرجة التونسية منال العبيدي، و”لابد أن تكون الجنة” للمخرج الفلسطيني إيليا سليمان، والفيلم وثائقي “الوطن بعد الحرب” و”الهروب من الرقة” للمخرج الفرنسي إيمانويل هامون.
وأفاد منظمو المهرجان بأن الأفلام المعروضة ستتنافس للظفر بجائزة الجمهور البالغة قيمتها قيمتها خمسة آلاف دولار.
ويروم هذا الحدث المساهمة في بناء جسور ثقافية بين الولايات المتحدة والعالم العربي، وتقديم أعمال سينمائية عالية الجودة من منطقة لا تحظى في الغالب باهتمام دور العرض الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى