Adds
أخبار

توسيع مصنع تركي بطنجة يوفر عشرات المناصب

أعلنت مجموعة مارتور فومباك التركية المتخصصة في صناعة مقاعد السيارات عن توسعة مصنعها بالمنطقة الحرة بمدينة طنجة يوم الثلاثاء فاتح مارس 2022.

وتعد مجموعة مارتور فومباك واحدة من بين أحد المنتجين الرئيسيين لمقاعد السيارات من مختلف الأنواع في العالم حيث أسست أولى وحداتها بالمنطقة الحرة لمدينة طنجة للسيارات بدعم من ميناء طنجة المتوسط شهر يناير 2020، على مساحة مغطاة تبلغ 20509 أمتار مربعة، وتطلبت استثمار 17.5 مليون يورو.

وتسعى المجموعة التركية إلى التوسع في مجال عملها بالمغرب من خلال عملها في مجال صناعة مقاعد السيارات لفائدة شركات صناعة السيارات الكبرى في العالم وانطلاقا من وحداتها الصناعية بمدينة طنجة.

وللشركة المصنعة التركية أسهم في بورصة تركيا واشتهرت بصناعة مقاعد ومكونات صناعة السيارات من مساند الرأس، مساند الأذرع الأقنعة هياكل المقاعد وغيرها، وهي المنتجات الصناعية التي ستوجه بالأساس لمصنعي رونو طنجة وسوماكا، بعد افتتاح مصنعها يوم غد الثلاثاء ليشكل امتدادا لمصنعها بطنجة على مساحة إضافية تبلغ 3500 متر مربع.

ومن شأن الاستثمار الجديد للعملاق التركي أن يؤدي إلى زيادة عدد الوظائف المباشرة التي ستقفز من نحو 724 حاليًا إلى 1000 وظيفة مباشرة على المدى الطويل، بينما تبلغ الطاقة الإنتاجية للمجموعة الصناعية التركية نحو 400000 قطعة من شتى التصميمات الداخلية للمركبات سنويًا.

تجدر الإشارة أن المجموعة العالمية مارتور فومباك تأسست في عام 1986 لإنتاج رغوة مصبوبة وهي اليوم واحدة من الموردين الرائدين في العالم لإنتاج مقاعد السيارات وتوظف المجموعة نحو 6000 شخص في 25 موقعًا حول العالم ولديها أكثر من 200 من العملاء في أكثر من 40 دولة بما في ذلك سيارات من نوع الفا روميو، وفولزفاكن، وسيتروين، واودي وفيات ومازيراتي.

زر الذهاب إلى الأعلى