أخبار

تسريب امتحانات كلية الطب والصيدلة يثير الكثير من الجدل .. و وزارة التعليم تلجأ إلى القضاء

توصلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في الساعات الماضية بإفادات بعض المترشحين لاجتياز المباراة المشتركة لولوج كليات الطب والصيدلة، برسم الدخول الجامعي 2023-2024، بخصوص مجموعات على تطبيق “الواتساب” تزعم قدرتها على تزويد المترشحين بتسريبات لأوراق امتحانات هذه المباراة وكذا الأجوبة الخاصة بها. وقد عمدت الوزارة إلى إشعار الوكيل العام للمملكة بمضمون هذه الإفادات وكذا الأرقام الهاتفية المتضمنة في المجموعات السالفة الذكر.

وتؤكد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في هذا الصدد أنها اتخذت جميع الإجراءات بتنسيق مع السلطات المختصة، لتأمين جميع مراحل المباراة وضمان اجتياز الاختبار الكتابي، المزمع تنظيمه يوم السبت 22 يوليوز 2023 بمختلف جهات المملكة، في أحسن الظروف وفي احترام لمبادئ الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

كما تنهي الوزارة إلى علم جميع المترشحين وأوليائهم أنها ستعمد بكل حزم إلى اتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل في حق كل شخص سولت له نفسه المساس بمصداقية المباراة المشتركة لولوج كليات الطب والصيدلة وباقي المباريات المنظمة من طرف الجامعات الوطنية أو الترويج لأي مجموعات أو تسريبات مزعومة عبر التطبيقات والمواقع الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي.

وتنتهز الوزارة هذه الفرصة لتهنئة المترشحين الذين تم انتقاؤهم لاجتياز المباراة متمنية لهم كامل التوفيق والنجاح في الاختبار الكتابي.

زر الذهاب إلى الأعلى