Adds
أخبار

برنامج الدفع الاقتصادي لإقليم طاطا يجمع مكتب جهة سوس بفعاليات الإقليم‎

آكادير:عبد السلام بولمان

احتضن مقر عمالة  إقليم طــاطــا، أمس  الثلاثاء 3 يوليوز 2018 لقاءا تواصليا لمكتب مجلس جهة سوس ماسة حضره كل من رئيس جهة سوس ماسة ووالي الجهة، وعامل إقليم طاطا، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس، وممثلي الإدارات الجهوية ورؤساء المجالس الترابية، وكذا ممثلي الغرف والجمعيات المهنية والمنتخبون وبعض برلماني الجهة.

و افتتح اللقاء التواصلي بكلمة لوالي الجهة الذي رحب فيه بالحاضرين، و استعرض عبرها الأهداف والمرامي الخاصة ببرنامج الدفع الاقتصادي لإقليم طاطا وسبل إنجاحه.

وفي السياق ذاته، تم تقديم عرض للحضور استعرض الخطوط العريضة للبرنامج وكذا أهم محاوره، ميزانيته وآجال برمجته ، وتمحورت أهم نقط هذا اللقاء حول دور البرنامج الاقتصادي لإقليم طاطا في الدفع بالديناميكية التنموية للإقليم من أجل ديناميكية فعالة ومسؤولة مستدامة.

كما تم التركيز على الطبقات الاجتماعية التي يستهدفها البرنامج المتمثلة في الساكنة الهشة و نساء وأطفال الإقليم ، كما يهدف البرنامج المسطر إلى إنعاش سوق الشغل لدى شباب الإقليم، من خلال تشجيع المبادرة الحرة الخاصة وتطوير كفاءات الشباب قصد تسهيل عملية التشغيل الذاتي لديهم.

و بعد ذلك أعطيت الكلمة إلى الحضور والمتدخلين قصد الاستفسار والمناقشة حول مضامين العرض ،و نوهوا بمضامين هذا البرنامج الاقتصادي و أدلو بتصوراتهم وآرائهم من أجل بلورة مخطط جهوي مندمج و متكامل يصبو إلى تحقيق انتظارات وتطلعات سكان الإقليم في جميع القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى