Adds
أخبار

انتخاب إسماعيل الحمراوي رئيسا للحكومة الشبابية في نسختها الثالثة

 

الرباط: أمينة كوجاني

 

احتضن فندق شالة بالرباط مساء يوم السبت 4 غشت 2018 الإعلان الرسمي عن النسخة الثالثة لحكومة الشباب الموازية خلال ندوة صحفية أقيمت لهذه الغاية، بحضور وسائل الإعلام الوطنية تحت شعار حكومة الشباب المغربية : كفاءات شبابية في خدمة الوطن.

 

كما تم أيضا إنتخاب بغالبية الأصوات الإطار إسماعيل الحمراوي رئيسا للحكومة الشبابية، التي تضم في تشكيلتها الجديدة 26 وزيرا بمعدل أعمار لا يتجاوز 35 سنة، ينتمون لفئات الأطر العليا والمهندسين والباحثين وحاملي شواهد الدكتوراه.

هذه الحكومة الشابة تهدف إلى المساهمة في إغناء النقاش العمومي و مراقبة و تتبع السياسات العمومية، و العمل على التموقع الإيجابي كقوة اقتراحية فاعلة.

تجدر الإشارة إلى أنه شارك في عملية الإنتقاء التي أعلن عنها منذ أزيد من سنة حوالي 1200 مرشحا من الذكور، والإناث ينتمون لمختلف جهات، ومناطق المغرب تحت إشراف لجنة مختصة مكونة من أعضاء الحكومة الشبابية المنتهية ولايته.

إضافة إلى أعضاء منتدى الشباب المغربي حيث تمت عملية الإختبار بشفافية إعتبارا للكفاءة و التجربة والمسار المهني المشرف، والتكوين العالي المستوى علما أن كل مرشح كان مطالبا بإعداد تشخيص عام للقطاع المراد تمثيله مع مخطط عمل ومقترحات تهدف للرفع من مردودية القطاع والإرتقاء به نحو مستويات أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى