Adds
أخبار

“تبعمرانت” تلهب جماهير اشتوكن وترتدي عباءة الأمازيغية بمنصة سيدي بوسحاب

اكادير: عبد السلام موماد

أمتعت أيقونة الموسيقى الأمازيغية “فاطمة تباعمرانت” أمس الخميس الجمهور الغفير الدي حج لساحة “الزويت” بمركز الجماعة الترابية سيدي بوسحاب بأغانيها المتميزة ألحانا وكلمات ضمن فعاليات ألامسية الفنية الموازية لموسم سيدي بوسحاب .

حيت عاش جمهور المهرجان حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة لحظات من النشوة الفنية امتزج فيها الغناء بالرقص، وذلك بمناسبة مشاركة مجموعة من رواد فنون الثرات الامازيغي .

وعلى امتداد السهرة الفنية التي احيتها الفنانة فاطمة تبعمرانت و فرق أجماك و مجموعة اسمكان اداوكران ، ردد الجمهور مع هذه المجموعات الغنائية التي ما فتئ تأثيرها الفني يتجدد مع تجدد الأجيال ، عددا من أجمل أغانيها القديمة والحديثة التي ستظل راسخة في ذاكرة الأغاني المغربية الامازيغية .

أغاني الفنانة تبعمرانت، وإيقاعها الطروب كانت من ضمن الأغاني التي تجاوب معها الجمهور من بداية أدائها حتى نهايته، فوق منصة السهرة بقلب جماعة سيدي بوسحاب التي حضرها عدد كبير من الجمهور الذي حج لتجديد الصلة مع الفن الامازيغي الاصيل الذي ظلت فاطمة تبعمرانت تحمل لواءه على مر عقود متتالية.

بدورها أثبثت مجموعتي “أجماك “ و “اسمكان” خلال فعاليات السهرة الفنية والتقافية لموسم سيدي بوسحاب أن الفن الملتزم يبقى راسخا في وجدان جمهورها بادوكران واداوبوزيا وساكنة شتوكة ايت باها عموما المحبة والعاشقة للموسيقى مهما تعاقبت السنين، وأنه يجد طريقه إلى قلوب الأجيال المتعاقبة مهما تعددت الألوان الغنائية والموسيقية المحلية .

و كانت الهتافات والصفير المتعالي يتصاعد صداهما في أرجاء ساحة الزويت بسيدي بوسحاب مع الانتهاء من أداء كل أغنية لمجموعة “تبعمرانت”، وذلك تعبيرا من الجمهور عن تجاوبه مع أغاني الفرق المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى