المديرية العامة للوقاية المدنية تفتح أبوابها لعناصر الأمن والقوات المساعدة للتكوين على طريقة اللباس المضاد لفيروس كورونا

في إطار العمليات التنسيقية بين الأجهزة الأمنية بالمغرب، لمواجهة جائحة كورونا “كوفيد 19″، قامت المديرية العامة للوقاية المدنية وبتعليمات مباشرة من السيد الجنرال دو ديفيزيون بوسيف عبد الرزاق ، المدير العام للوقاية المدنية، بفتح أبواب ثكناتها على المستوى الوطني، في وجه عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة من خلال دورة تكوينية على الطريقة الصحيحة لإرتداء أو نزع الملابس الواقية الخاصة بالتدخل لرعاية حاملي الفيروس
( Technique d’ Habillage/Déshabillage en tenue de protection pour la prise en charge des patients …)
بالإضافة إلى طريقة التطهير للأماكن Désinfection des surfaces
و قد استفاد عدد كبير من رجال الشرطة و القوات المساعدة بمختلف الرتب من هذا التكوين في بحر الأسبوع المنصرم ، الشيء الذي يعتبر فيه مؤشرا إيجابيا على حسن تدبير الأزمة، ودور المديرية في التنسيق مع الأجهزة الموازية، التي تتقاسم معها نفس الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى