أخبار

شروط جديدة للإستفادة من المطاعم المدرسية

وضعت الحكومة شروطا جديدة لاستحقاق الاستفادة من المنح الدراسية الخاصة بالأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية بمؤسسات التربية والتعليم العمومي، المقدمة لبعض التلميذات والتلاميذ بناء على الاستحقاق الاجتماعي.حيث تم تقسيم مرسوم حكومي منحة الأقسام الداخلية إلى منحة خاصة بالقسم الداخلي بمقدار ألف وثمانمائة (1800) درهم عن كل تلميذ، ومنحة خاصة بنصف داخلي (وجبة غذاء) بمقدار تسعمائة (900) درهم عن كل تلميذ، وذلك كل ثلاثة (3) أشهر.
وقد حدد المرسوم الحكومي منحة خدمة الإطعام المدرسي بمؤسسات التعليم الإعدادي في تسعمائة (900) درهم عن كل تلميذ ومستفيد عن كل 3 أشهر، والمنحة اليومية لمكمل الوجبة الغذائية بالمدارس الابتدائية بالمجالين القروي وشبه الحضري في درهمين عن كل تلميذ ومستفيد.
وأوضح المرسوم المنشور بالجريدة الرسمية أن شروط الاستحقاق الاجتماعي تتحدد في الدخل المادي للأسرة، وبعد مقرات سكنى التلميذات والتلاميذ عن المؤسسات التعليمية، والوضعية الاجتماعية لأسر التلميذات والتلاميذ بما في ذلك عدد الأفراد الموجودين تحت كفالة رب الأسرة.
ومن الشروط الأخرى الوضعية الصحية للتلميذات والتلاميذ، وإعطاء الأولوية للتلميذات واليتامى وذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الشهداء والمقاومين، مع إمكانية اللجوء إلى النتائج المحصل عليها من طرف التلميذة أو التلميذ لتخويل المنح الدراسية.
ومنح المرسوم الحكومي لآباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات الذي لم يستفيدوا من المنح الدراسية إمكانية الطعن في قرارات اللجنة الإقليمية المعهود إليها بالإشراف على هذه العملية، وذلك في أجل أقصاه خمسة عشر يوما من تاريخ الإعلان عن لائحة المستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى