أخبار

بنعبد الله: يجب أن تكون لدى الحكومة قدرة حقيقية لبلورة مضامين الخطاب الملكي

أكد محمد نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، على أنه يجب أن تكون لدى الحكومة قدرة حقيقة لتنزيل مضامين الخطاب الملكي، وأن دور المعارضة ليس هو ممارسة النقد “العقيم”، وأن تعارض كل ما تأتي به الحكومة من تدابير وإجراءات، مبرزا أن دورها ( المعارضة) في هذه المرحلة الصعبة التي يحتاج فيها هذا الوطن إلى مكوناته بكافة أطيافها، هو أن تكون و” قوة اقتراحية”، وأن تنبه وتكون قادرة على قول الحقيقة اذا لم تكن الحكومة في الموعد.

وقال نبيل بن عبد الله، مساء يوم الخميس، خلال حلوله ضيفا على فقرة “ضيف التحرير”، للحديث عن الأوراش الواردة في الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية ومسؤولية الحكومة والأحزاب في عملية تنزيلها، إن دور المعارضة اليوم هو أن ” تقترح وتنبه وتقول الحقيقة ، وسوف نقوم بهذا الدور”، مردفا:” نحن ننتظر الآن القانون المالي بتفاصيله، سنتفاعل مع هذا القانون، ونرى بعد عرضه، هل سيكون هناك تفعيل حقيقي لكل مقتضياته، وهل الوزارات المعنية بدعم الاقتصاد الوطني والاستثمار العمومي، وهل ستصرف مبالغ صندوق الاستثمار كما يجب صرفه ام لا؟ نحن كمعارضة سنكون موجودين من أجل قول كلمة الحق”.

وأضاف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أنه” اذا كانت هناك أمور إيجابية سندعمها بكل مسؤولية، وإذا كان هناك انزياح عن الطريق طبعاً سننبه لذلك ونكون له رافضين”.


وتابع نبيل بن عبد الله، مساء أمس الخميس، خلال حلوله ضيفا على فقرة “ضيف التحرير”، للحديث عن الأوراش الواردة في الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية ومسؤولية الحكومة والأحزاب في عملية تنزيلها، إن دور المعارضة اليوم هو أن ” تقترح وتنبه وتقول الحقيقة ، وسوف نقوم بهذا الدور”، مردفا:” نحن ننتظر الآن القانون المالي بتفاصيله، سنتفاعل مع هذا القانون، ونرى بعد عرضه، هل سيكون هناك تفعيل حقيقي لكل مقتضياته، وهل الوزارات المعنية بدعم الاقتصاد الوطني والاستثمار العمومي، وهل ستصرف مبالغ صندوق الاستثمار كما يجب صرفه ام لا؟ نحن كمعارضة سنكون موجودين من أجل قول كلمة الحق”.

زر الذهاب إلى الأعلى