التعاضديون يواصلون مبادراتهم لسحب مدونة التعاضد

القنيطرة:استثمار

يواصل التعاضديون «نضالهم» من  أجل دفع حكومة سعد العثماني، لسحب مشروع مدونة التعاضد، والعمل بدل ذلك على إحالته على لجنة مختلطة من أجل مراجعته، بما يحفظ مبادئ وقيم النظام التعاضدي المتعارف عليها دوليا.

وفي هذا الإطار نظمت الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في الفترة ما بين 29 شتنبر وإلى 1 أكتوبر الجاري، ورشة للتكوين حول آليات الترافع بشراكة مع الشبكة المغربية للشباب والتشاور، وبمشاركة مجموعة من الشبكات الجمعوية والإقليمية التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وممثلين عن النسيج التعاوني بالمغرب.

ويقول التعاضديون إن مشروع مدونة التعاضد الذي وضعته الحكومة، لايتماشي مع مبادئ الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، كما  أنه يضرب المكتسبات الصحية والاجتماعية.

ويرتكز البرنامج الترافعي أساسا على توقيع عريضة شعبية، مع تنظيم لقاءات مع مختلف ا لفاعلين في هذا القطاع، وذلك بهدف توضيح, خطورة بعض بنود مشروع مدونة التعاضد. كما يعتبر التضاعديون بأن المشروع بصيغته المعدة من طرف الحكومة، لاتتلائم بعض بنوده مع دستور 2011 ومع الرسالة الملكية الموجهة للمشاركة في المناظرة الوطنية الثانية للصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى