أخبار

الوداد يضع قدما في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه بثلاثية في أنغولا

وضع نادي الوداد البيضاء قدمه الاولى في نهائي دوري أبطال إفريقيا إثر فوزه خارج قواعده على نادي “بيترو أتليتيكو” لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد زوال اليوم السبت أمام جمهور غفير بملعب “11 نونبر” في العاصمة الأنغولية لواندا بحصة 1-3 لصالح الفريق المغربي.

وتمكن الفريق الأحمر من فتح باب التسجيل بحلول الدقيقة 16عقب استثمار جيد لضربة خطأ مباشرة، إذ ارتطمت الكرة بتياغو أثولاو لاعب نادي بيترو أتليتيكو، ثم استقرت في الأخير داخل المرمى الأنغولية.

وعند اقتراب نهاية الجولة الأولى أضاف العميد الودادي يحيى جبران هدفا ثانيا للنادي البيضاوي بتسديدة قوية، من خارج منطقة الجزاء، ليضع الكرة في الزاوية العليا اليمنى من مرمى الحارس ويلينغتون.

بيترو أتليتيكو استهل الجولة الثانية برد فعل خطير كاد يسفر عن هدف ضد الوداد إذ ارتطمت تسديدة بالقائم الأيسر لمرمى التكناوتي، في الدقيقة 48، ثم عبرت الكرة بسنتيمترات قليلة فوق العارضة حين استرجعها الهجوم الأنغولي وأكمل المحاولة.

وبوصول المقابلة إلى الدقيقة 68 جاء الهدف الثالث للوداد من توقيع المهاجم غاي مبينزا، إذ اخترق زهير مترجي عمق دفاع بيترو أتليتيكو قبل أن يهدي الكرة إلى زميله الذي لم يتردد في إسكانها الشباك بركلة مركزة قوية.

الفريق المضيف أحرز هدفا في الدقيقة 81، عن طريق لاعب وسط الميدان ريكاردو جوب، وجاء من تنفيذ ركلة حرة مباشرة خدعت الحارس الودادي دون أن يلمسها أي من اللاعبين الأنغوليين المندفعين نحو المرمى.

وأكمل الأنغوليون اللقاء بـ10 لاعبين بعد تلقي دا سيلفا، في الدقيقة 91 بطاقة حمراء بعد دفع أحد لاعبي الوداد من أجل الحصول على الكرة رغم توقف اللعب؛ وبالتالي لن يكون اللاعب مؤهلا لخوض مباراة الإياب.

زر الذهاب إلى الأعلى