
الرباط : القبض على عضو خطير في شبكة أوهمت مقاولين مغاربة بالإستثمار في مشاريع عملاقة بإفريقيا
أ
كدت مصادر قضائية، أن الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط، أحالت على وكيل الملك، يوم الثلاثاء الماضي، عضو شبكة خطيرة نصبت على مقاولين مغاربة في مبالغ مالية مهمة، وأوهمتهم بالاستثمار بمشاريع عملاقة سيدشنها الملك في دول إفريقية، ضمنها مدينة جديدة بغينيا بيساو، وكذا مشروع ضخم بكوت ديفوار، وتسلم منهم مبالغ مالية مهمة، قصد الاستثمار في العقار.وبناء على التحريات الأوليةوضعت النيابة العامة المتهم الرئيسي رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالعرجات 1 بسلا، وحددت المحكمة تاريخ 2 يوليوز المقبل، موعدا لمناقشة الملف المثير، فيما تبحث الضابطة القضائية عن متورطين آخرين في النازلة.
وأوضح مصدر مطلع على سير الملف أن مديرة شركة بحي حسان بالرباط، أمسكت بالوقوف أثناء انطلاقة مهرجان موازين على ضفاف نهر أبي رقراق، وتدخلت الشرطة بسلا التي سلمته إلى نظيرتها بالرباط، لاستكمال الأبحاث معه، وأمرت النيابة العامة بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معه، مع تمديد مدة الحراسة.





